You are here

حول ملتقى صناع السينما

تهـدف فعاليـة أيـام سـينمائية، التـي تنظمهـا مؤسسـة فيلـم لاب:فلسـطين سـنويا فـي شـهر تشـرين الأول، إلـى الترويـج للأفـلام المحليـة والدوليـة للمسـاهمة فـي إحيـاء الثقافـة السـينمائية فـي فلسـطين. ومـن خـلال ملتقـى صنـاع السـينما سـيتمكن العاملـون فـي قطـاع صناعـة الأفـلام المحليـون مـن التواصـل مـع محترفـي عالـم السـينما الدوليـن الحاضريـن لفعاليـة أيـام سـينمائية، إضافـة إلـى إتاحـة المجـال لمنتجـي الأفـلام العالميـة والعاملـيـن فــي المهرجانــات الدوليــة والموزعـيـن للالتقــاء بصنــاع الأفــلام المحلييــن. ســيغطي ملتقــى صنــاع السـينما أهـم المواضيـع المتعلقـة بالسـينما والثقافـة وسـيخلق مسـاحة للحـوار بيـن محترفـي عالـم السـينما الدوليـن والمواهـب الصاعـدة. جميـع النـدوات مفتوحـة للجمهـور.

 


أتشرف بحضوركم لملتقى صناع السينما الفلسطيني الأول، الذي يحل كجزء من الدورة الرابعة لأيام سينمائية 2017.
يهدف ملتقى صناع السينما الفلسطيني إلى خلق منصة لصناع السينما الفلسطينيين و الدوليين للقاء ومشاركة المعرفة والخبرة، وتطوير المشاريع ومناقشة التطورات والتحديات في السينما العالمية. نأمل أن يعمل الملتقى كوسيلة للاستفاده من تجارب قائمة وأيضا لتأسيس نماذج وطرق بديله للانتاج السنمائي في فلسطينيين.

يعتبر الملتقى بدورته الأولى الخطوة الأولى التي نطمح من خلالها إلى خلق فعالية سنوية - ملتقى صناع السينما الفلسطيني- تجمع العديد من المشاركين وتوفر الفرص المختلفة.
لقد بدئنا في فيلم لاب: فلسطين العمل على الدورة القادمة من ملتقى صناع السينما 2018 الذي سيشمل سوق انتاج، قسم اعمال قيد الإنتاج إضافةً إلى ورشات وندوات مع فنانين و خبراء.
سيتم الإعلان عن فرص ومنح إنتاج جديدة لنكمل ما يقدمه فيلم لاب خلال العام من المنح لصناع السينما في فلسطين، وكذلك لخلق فرص تعاون بين صناع الأفلام المحليين والعالميين.
يشرفنا أن تكونوا معنا، وأتمنى أن تحظو بتجربه ممتعة ومبدعة من خلال ملتقى صناع السينما الفلسطيني!

- مؤيد عليان
مدير نشاطات أيام سينمائية