You are here

ندوات ملتقى صناع السينما | لنجتمع! المسرح والسينما في فلسطين

20-10-2017 - 16:10
المدينة: 
رام الله
مكان الإنعقاد: 
مركز خليل السكاكيني الثقافي
المحاضر: 
مجد مستورة
كامل الباشا
ايمان عون

ما هي النماذج التي يمكن للمسرح والسينما في فلسطين أن تتشاركها لكي تزدهر وتستمر؟ كيف يمكن تعزيز التعاون لصالح كلا  المجالين؟ كيف يمكن لمواهب المسرح الشابة الوصول الى صُنّاع الافلام و عملاء اختيار طاقم التمثيل؟ ما هي نماذج التوزيع للمسرح والسينما، وكيف يمكننا التعلم من تجربة الاخرين محلياً ودولياً؟

 

المحاضر

مجد مستورة

ولد بمدينة تونس سنة 1991، بدأ الكتابة بالعربية منذ الطّفولة و انخرط في نادي المسرح المدرسي بعين دراهم.

إزداد إهتمامه منذ سنة 2008 بالكتابة بالدّارجة التّونسية و في سنة 2012 ساهم مع أمين الغربي في تأسيس مجموعة "كلام شارع" الّتي تنظّم حلقات شعرية في الشّارع.

سنة 2013 كان له الدّور الرّئيسي في الشّريط الطّويل "بدون 2" لجيلاني السّعدي الّذي تمّ إختياره في المسابقة الرّسمية لأيّام قرطاج السّينمائية 2014. تحصّل على جائزة الدّب الفضّي لأحسن ممثّل عن دوره في فيلم "نحبّك هادي" لمحمّد بن عطيّة سنة 2016.

شارك عام 2017 في عرض الرّقص "بكيتُ دمعًا دون عين" لرضوان المدّب في البرنامج الرّسمي لمهرجان أفينيون.

 

كامل الباشا

حائز على جائزة افضل ممثل من مهرجان فينيسيا السينمائي الدورة 74 للعام 2017 عن دوره في فيلم قضية رقم 23 "  The insult "

مخرج وممثل وكاتب مسرحي فلسطيني ، المدير الفني لمؤسسة قدس ارت - القدس منذ 2012 ، شغل منصب المدير الفني للمسرح الوطني الفلسطيني / الحكواتي – القدس  2008 -2011 .

 

ايمان عون

الممثلة والمخرجة والمؤلفة الدرامية الحائزة على جوائز. لديها سجل واسع النطاق كمنتجة على المسرح، الشاشة، وخلف الكواليس. في عام 1991 شاركت إيمان في تأسيس مسرح عشتار في القدس، حيث كان أداة لتوجيه وابتكار عدة انتاجات للشركة. هي مدربة مسرح معروفة دولياً ومتخصصة في تقنيات مسرح المضطهدين. أكثر من 33 عاما من مسيرتها المهنية، فقد مثلت وأخرجت 44 مسرحية، 8 أفلام محلية ودولية و 4 مسلسلات تلفزيونية، وكانت مديرة توزيع الادوار لبعض منهم.